موسوعة التعليم المنزلي – كيفية تحديد ميزانية التعليم المنزلي

موسوعة التعليم المنزلي – كيفية تحديد ميزانية التعليم المنزلي
5 (100%) 4 votes

كيفية تحديد ميزانية التعليم المنزلي

فى هذا الدرس من موسوعة التعليم المنزلي يوضح الدكتور صلاح الكاشف طريقة تصميم ميزانية بسيطة ومرنة للتعليم المنزلى – والمكونة من العناصر السبعة لتكاليف التعليم المنزلى الآتية:

  1. المناهج
  2. الأدوات الدراسية
  3. تكاليف مجموعات التعليم المنزلي
  4. الرحلات
  5. الأنشطة خارج المناهج
  6. الإنتقالات
  7. تكاليف التفرغ

ويسرد الدكتور صلاح الكاشف أهمية وجود ميزانية سنوية للتعليم المنزلى فى تحقيق استدامة النشاط التعليمى وعدم التوقف نتيجة للمفاجأت التى قد تطرأ وما لها من تبعات مالية قد لا يكون لها مكان فى ميزانية الأسرة.

كما يتطرق الدرس الى طرق المناورة فى ميزانية التعليم المنزلى للوصول الى ميزانية منطقية تُمكن الأسر من الإستمرار فى هذا العمل.

أيضاً يطرح الدكتور صلاح الكاشف أفكار لإنشطة تجارية فى مجال التعليم المنزلي للأمهات مثل مدارس التعليم المنزلي ومجموعات التعليم المنزلي – هذه الأفكار التى تُتيح مصدر دخل جيد للأمهات وربات البيوت.

أخيرا يتناول الدكتور صلاح الكاشف الرد على بعض الإستفسارات والتعليقات التى وردت كتفاعل من المتابعين لدروس جامعة الكاشف للتعليم المنزلي.

تعليقات

تعليقات

من نحن

As a Digital Marketing Consultant, Salah ElKashef has a strong grasp of current marketing tools and strategies and lead integrated digital marketing campaigns from concept to execution. Salah ElKashef works with the marketing team, supporting teams (such as programmers), and vendors to launch campaigns on time and on budget.

داخل المقالات, موسوعة التعليم المنزلي الوسوم: , , , , , ,