موسوعة التعليم المنزلي – أبواب الدنيا كلها مفتوحة امامك

موسوعة التعليم المنزلي – أبواب الدنيا كلها مفتوحة امامك
4 (80%) 6 votes

أبواب الدنيا كلها مفتوحة امامك

فى هذا الدرس من موسوعة التعليم المنزلي يوضح الدكتور صلاح الكاشف عمق أهمية تعلم اللغة الإنجليزية كخطوة أولي للدخول الى عالم التعليم المنزلي سواءً للآباء أو الأمهات.

حيث يتضح أن أبواب العلم والمهنة والثروة كلها مرهونة بتعلم اللغة الإنجليزية سواءً لفتح أبواب تعليم الأبناء المهارات المتفوقة مثل برمجة الإنسان الآلى وغيره الى تعلم العلوم الأساسية من رياضيات وعلوم أو حتى التعلم فى الجامعات العالمية من خلال برامج التعليم المفتوحة المصدر.

كما يفتح تعلم اللغة الإنجليزية أبواب التعليم للأبناء من خلال امكانية حصولهم على منح دراسية دولية ومشاركتهم فى أنشطة تطوعية تُضيف الى حصيلتهم المعرفية والى شبكات علاقاتهم الدولية.

كما يتطرق الدكتور صلاح الكاشف الى أهمية تعلم اللغة الإنجليزية كوسيلة للتعليم المنزلى للآباء والأمهات أنفسهم ليتمكنوا من الحصول على وظائف وزيادة دخل الأسرة للإنفاق على التعليم ولرفع المستوى المعيشى بصورة عامة.

وفى هذا الدرس يعرض الدكتور صلاح الكاشف المبادرات التى بدأت من بعض الآباء والأمهات لتعلم اللغة الإنجليزية والمناهج الإنجليزية وبداية ظهور نتائج ايجابية مُبشرة لهذا التوجه.

أخيراً يُقدم الدكتور صلاح الكاشف للآباء والأمهات الحل لموازنة تعلم العلوم الغربية باللغة الإنجليزية وتعلم ثقافة الدين والتاريخ باللغة العربية من أمهات الكتب التراثية.

تعليقات

تعليقات

من نحن

استشارى التعليم المنزلي - مؤسس جامعة الكاشف للتعليم المنزلي. على مدى سنوات عدة قام الدكتور صلاح الكاشف بمساعدة المئات من الأسر فى مختلف البلدان العربية على تعليم أبنائهم منزلياً باستخدام طرق وأساليب علمية منظمة على أعلى مستوى دولي.

داخل المقالات, موسوعة التعليم المنزلي الوسوم: , ,