مفاجأة…لن تدفع شيئاً للمدارس الدولية والخاصة بعد اليوم

فى مصر حدث أنفجار كبير فى مصاريف المدارس الدولية والخاصة…ولا يعلم أحد السبب على وجه اليقين!!!

هل تطورت خدماتهم التعليمية “الفائقة” بصورة تستحق تلك الزيادات المُبالغ فيها؟ هل أصبحت تلك المدارس – التى يُعانى منها القاصى والدانى – مزارع للعلماء والمُبتكرين والمُفكرين؟ هل ضمنت تلك المدارس لأبنائنا أى صورة للمستقبل الباهر؟

بعيداً عن هذه الأسئلة – التى نعلم جميعا الإجابة عليها – لنعمل بحق على حل تلك المشكلة التى لا نرى لها حل سوى تحديها…وليس بالتفاوض مع أباطرة المدارس ولا التوسل اليهم…

لماذا تدفع الأسر المصرية الآلآف للمدارس الدولية والخاصة فى الوقت الذى يمكنك أن تدفع كسوراً من هذه المبالغ – مع ضمان حصول أبنائك على أعلى مستوى من التعليم الدولى والتوافق مع التعليم الرسمى الحكومى فى نفس الوقت – من خلال الحاق أبنائك بالمدارس الحكومية أو التجريبية مع تعليمهم فى الأكاديميات الدولية المعتمدة؟

ولماذا لا تشترك كل ثلاث أسر – على سبيل المثال – فى بداية مشروع أكاديمية دولية معتمدة – لن يُكلفهم أكثر من 50 ألف جنيه مصرى – على أقصى تقدير – يتعلم فيها أبناء تلك الأسر أعلى مستوى من التعليم الدولى فى العالم – مجاناً – من خلال تغطية تلك الأسر لنفقات تعليم أبنائها – بل وتحقيق أرباح – بتقديم تلك الخدمة القانونية والدولية الفريدة لأبناء المنطقة الجغرافية التى تُوجد بها؟

لماذا تخضعون لأصحاب المدارس الدولية والخاصة ولديكم بدائل؟…فقط تحتاجون التفكير بصورة مختلفة…

نتمنى أن نكون قدمنا لكم حلاً لمشكلة أقلقت مضاجع الآباء والأمهات…

من نحن

استشارى التعليم - مؤسس جامعة الكاشف للتعليم المنزلي. على مدى سنوات عدة قام الدكتور صلاح الكاشف بطرح العديد من المبادرات التى تهدف الى تطوير التعليم فى العالم - ومنها مشروع مدرسة 3 ساعات.

داخل المقالات الوسوم: , , , ,