اختراعات بسيطة وسهلة للمدرسة واكتشف كيف تصنع قطار من المغناطيس واسلاك النحاس

اختراعات بسيطة وسهلة للمدرسة واكتشف كيف تصنع قطار من المغناطيس واسلاك النحاس

فى هذا الدرس من سلسلة اختراعات بسيطة وسهلة للمدرسة سوف تتعرف الى كيفية صناعة قطار من المغناطيس واسلاك النحاس بناء على نظرية عمل المغناطيس مع اسلاك النحاس.

وصناعة قطار من المغناطيس واسلاك النحاس سوف يكون من مجموعة اختراعات بسيطة وسهلة للمدرسة كما سيكون وسيلة رائعة لإمتاع الأطفال وتعليمهم نظريات فيزيائية لطالما كانت مُعقدة وتُدرس بأسلوب نظرى عقيم لا يُثمر أية نتائج.

يمكننا اعتبار تجربة صناعة قطار من المغناطيس واسلاك النحاس من التطبيقات المباشرة لما يُعرف بالتعليم بالامتاع وسوف يكون من أهم اختراعات بسيطة وسهلة للمدرسة.

ننصح بعمل هذه التجربة مع الاطفال ثم تدريس النظريات الفيزيائية التى تشرح وتوضح لماذا تحرك المغناطيس بين اسلاك النحاس – لكى تترسخ الفكرة والنظرية فى عقل الطفل.

لدفع الاطفال الى البحث العلمى أكثر – وتشجيعهم على ابتكار اختراعات بسيطة وسهلة للمدرسة -يمكن دفع فكر الأبناء خطوة أُخرى للأمام بطلب مقتراحاتهم لتطبيق نجربة صناعة قطار من المغناطيس واسلاك النحاس فى الواقع فى تطبيقات تجعل حياة الناس أكثر سهولة.

من نحن

استشارى التعليم – رئيس قطاع الإستشارات فى شركة الكاشف لاستشارات التعليم . على مدى سنوات عدة قام الدكتور صلاح الكاشف بطرح العديد من المبادرات التى تهدف الى تطوير التعليم فى العالم – ومنها مشروع مدرسة 3 ساعات ومشروع مدرسة البيت – لتقديم أعلى مستوى من التعليم الدولى فى العالم للناطقين باللغة العربية…

الوسوم: ,