وصف تجربة علمية بسيطة لتوضيح كيفية تفاعل الحليب مع الكولا

وصف تجربة علمية بسيطة لتوضيح كيفية تفاعل الحليب مع الكولا

فى هذا الدرس من سلسلة اختراعات بسيطة وسهلة للمدرسة سوف تتعرف الى كيفية اجراء تجربة تفاعل الحليب مع الكولا وتفسيراتها العلمية.

وهذه التجربة من سلسلة اختراعات بسيطة وسهلة للمدرسة يستخدمها الكثير من هؤلاء الذين يريدون احداث ضجة اعلامية وفضائح على مواقع التواصل الإجتماعى – ولكننا هنا نستخدمها لدراسة تفاعل كيميائي يحدث لمنتجات نعيش معها يوميا – و هى الحليب والكوكاكولا.

بعد تنفيذ هذه التجربة كواحدة من اختراعات بسيطة وسهلة للمدرسة – يجب حث الأطفال على اجراء بحث فى كتب الكيمياء عن مكونات كلاً من الحليب والكوكاكولا للتعرف الى سبب هذا التفاعل الكيميائي وتقديم دراسة للإحتمالات المتوقعة لهذا التفاعل.

بهذه الطريقة سوف تبنى عقلية البحث العلمى وحب دراسة الكيمياء للاطفال – هذا العلم الذى يُعرض عنه الكثير نظراً لتعقيداته وتعقيد طريقة تدريسه بصورة نظرية

من نحن

استشارى التعليم – رئيس قطاع الإستشارات فى شركة الكاشف لاستشارات التعليم . على مدى سنوات عدة قام الدكتور صلاح الكاشف بطرح العديد من المبادرات التى تهدف الى تطوير التعليم فى العالم – ومنها مشروع مدرسة 3 ساعات ومشروع مدرسة البيت – لتقديم أعلى مستوى من التعليم الدولى فى العالم للناطقين باللغة العربية…

الوسوم: