تعلم فن التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين اصبح ممكناً للاطفال – اكتشف الفرصة

تعلم فن التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين اصبح ممكناً للاطفال – اكتشف الفرصة
5 (100%) 2 votes

تعلم فن التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين اصبح ممكناً للاطفال – اكتشف الفرصة

تعلم فن التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين و للاطفال هو أمر جد هام…فهناك العديد من الأسباب التى تدفع الآباء والأمهات الى دفع أبنائهم وبناتهم الى تعلم التصوير للاطفال وممارسته.

بناء ذاكرة مرئية للحظات النادرة

بدفع الأبناء الى تعلم فن التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين وتوفير الأدوات البسيطة المطلوبة لممارسته – فنحن ندفع الأبناء الى تسجيل اللحظات النادرة التى لن تتكرر فى حياتهم – مثل الأماكن التى زاروها والأشخاص الذين عايشوهم والمواقف التى مروا بها…ستبقى هذه الذكريات فى الصور التى قاموا بأنفسهم بتصويرها.

تطوير الدقة والبحث عن التفاصيل لدى الأبناء

تعلم فن التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين و للاطفال سوف يُعلمهم البحث عن التفاصيل فيما حولهم ورؤية ما قد يمر على الآخرين دون أن يلحظوه – هذه المهاره وحدها تُعتبر عنصر نجاح فى المستقبل المهنى للأطفال.

زراعة مبدأ البحث عن الجمال فى كل ما حولهم

كما أن تعلم فن التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين و للاطفال سوف يبنى داخلهم الحياة بإيجابية – كونهم سوف يكونون دائمي البحث عن الجمال فيما حولهم – هذه الإيجابية ستكون ميزة تنافسية كُبرى فى شخصياتهم فى وسط مجتمعات تموج بالرؤى السلبية والإحباط فى كل جانب.

تشكيل عقلية الحياة فى الواقع لدى الأبناء

أيضاً – تعلم فن التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين و للاطفال سوف يعنى بالنسبة للابناء ضرورة الحياة فى الواقع وليس الخيال – الواقع الذى سوف يُصورونه وليس الخيال غير الموجود. هذه النظرة الواقعية سوف تعنى تشكيل فكر الأطفال فى المستقبل فى الوقت الذى يعيش زملائهم فى خيال لا وجود له.

بناء القدرات الإجتماعية لدى الأبناء

بعد تعلم فن التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين و للاطفال سوف يُشاركون مهارتهم فى التصوير مع محيطهم من الناس – الذين سوف يكونون شخوص صورهم – والذين سوف يُرسلون اليهم تلك الصور – بما فيها المعارض المحلية والإقليمية والدولية التى يمكن المشاركة فيها – هذه هى المهارات الإجتماعية التى نفتقدها فى الكثير من الأبناء ذوى الشخصيات الإنطوائية والعدوانية والذين يفتقدون للمهارات الإجتماعية – الهامة لتقدم واستمرار حياتهم فى المستقبل.

كيف ننجح فى تعلم التصوير للاطفال؟

من أجمل وأبسط ما رأيت من البرامج المتخصصة فى تعلم فن التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين و للاطفال برنامج Photography for Kids: Project-Based Beginner Photography والذى يعتمد على خطوات عملية مُبسطة ومشروعات يُنفذها الطفل للوصول الى نتائج ترفع من روحه المعنوية ومهارته فى التصوير.

يمكنكم الوصول الى هذا البرنامج المتخصص من هذا الرابط
Photography for Kids: Project-Based Beginner Photography

تعليقات

تعليقات

من نحن

استشارى التعليم المنزلي - مؤسس جامعة الكاشف للتعليم المنزلي. على مدى سنوات عدة قام الدكتور صلاح الكاشف بمساعدة المئات من الأسر فى مختلف البلدان العربية على تعليم أبنائهم منزلياً باستخدام طرق وأساليب علمية منظمة على أعلى مستوى دولي.

داخل كورسات, كورسات للاطفال الوسوم: , , ,