تجربة الكهرباء الساكنة – شاهدها عملياً

تجربة الكهرباء الساكنة – شاهدها عملياً

لطالما كان درس الكهرباء الساكنة أو الكهرباء السكونية أو الكهرباء الستاتية من الدروس الغامضة للكثير من طلاب المدارس – نحن لا نراها … ولا نلمسها … ولا يمكن تخيلها…اذا فلنحفظ الدرس من أجل الاختبار ولينتهى الأمر.

الآن – ومع هذا الدرس من سلسلة اختراعات بسيطة وسهلة للمدرسة لم تعد الكهرباء الساكنة أو الكهرباء السكونية أو الكهرباء الستاتية من الخرافات – من خلال تجربة الكهرباء الساكنة سوف تتمكن من رؤية آثار الكهرباء الساكنة بعدة تجارب كما سوف تتمكن من ربط ما تتعلمه عنها بما تُشاهده من آثارها.

يُنصح باستخدام هذا الدرس من سلسلة اختراعات بسيطة وسهلة للمدرسة ويعرض تجربة الكهرباء الساكنة قبل شرح درس الكهرباء الساكنة ثم تدريس هذا الدرس وتوضيح التجربة بالحقائق والنظريات العلمية المُصاحبة…هنا يكون العلم ممتعاً…وحقيقة…لا خرافة.

من نحن

استشارى التعليم – رئيس قطاع الإستشارات فى شركة الكاشف لاستشارات التعليم . على مدى سنوات عدة قام الدكتور صلاح الكاشف بطرح العديد من المبادرات التى تهدف الى تطوير التعليم فى العالم – ومنها مشروع مدرسة 3 ساعات ومشروع مدرسة البيت – لتقديم أعلى مستوى من التعليم الدولى فى العالم للناطقين باللغة العربية…

الوسوم: , ,