اختراعات بسيطة وسهلة للمدرسة واختبار تأثير أحماض قشر البرتقال على البالونات

اختراعات بسيطة وسهلة للمدرسة واختبار تأثير أحماض قشر البرتقال على البالونات

فى هذا الدرس من سلسلة اختراعات بسيطة وسهلة للمدرسة سوف تتعرف الى كيفية تدريس الكيمياء والفيزياء وتشكيل عقلية البحث العلمى لدى الأطفال من خلال متابعة تأثير الحمض المركز فى قشر البرتقال على البالونات.

هذه التجربة – مع بساطتها – قد تُشكل قاعدة قوية للبحث العلمى – حيث يمكن اجراء هذه التجربة فى المدارس أو حتى فى المنازل ثم العمل مع الاطفال على اجراء بحوث علمية فى الكتب للبحث عن تركيبة الاحماض الناتجة عن عصر البرتقال وتركيب البالونات والتعرف الى طبيعة التفاعل الكيميائى والفيزيائى الذى حدث عند التقاء هذا بتلك ما أدى الى انفجار البالونات.

هذه التجربة العميقة فى درس اختراعات بسيطة وسهلة للمدرسة يمكن أن تكون درساً قوياً فى علوم الكيمياء والفيزياء كما يمكن أن تكون اختباراً للأطفال فى نهاية العام أو مشروع تخرج لنهاية العام – كما يمكن استخدامها لتكون مسابقة فى البحث العلمى بين الاطفال.

من نحن

استشارى التعليم – رئيس قطاع الإستشارات فى شركة الكاشف لاستشارات التعليم . على مدى سنوات عدة قام الدكتور صلاح الكاشف بطرح العديد من المبادرات التى تهدف الى تطوير التعليم فى العالم – ومنها مشروع مدرسة 3 ساعات ومشروع مدرسة البيت – لتقديم أعلى مستوى من التعليم الدولى فى العالم للناطقين باللغة العربية…

الوسوم: ,